Evidence based medicine
الصفحة الرئيسية الدليل الطبى استشيرينا دليل المراكز فهرس المقالات اتصلى بنا  
 
  للحجز السريع

 

للنساء فقط ...

النساء أكثر عرضة للإصابة بتلف دماغي بسبب الكحول

 

أكد علماء ألمان أن النساء أكثر عرضة للإصابة بتلف دماغي من تناول الكحول مقارنة بالرجال.

وأجرى العلماء الألمان مسحا للمخ بأشعة إكس على حوالي 158 متطوعا بينهم 76 رجلا وامرأة مدمنون على تناول الكحول ومجموعة منضبطة في تناول الكحول مكونة من 82 شخصا.

وقال كارل مان المشرف على الدراسة بجامعة هايدلبرغ إن الدراسة حددت تأثير الكحول على المخ لدى المرأة أسرع منه لدى الرجال، مشيرا إلى أن المرأة لديها القابلية الكبرى للإدمان على الكحوليات.

وأشارت جمعية مكافحة الكحوليات إلى أن هذه الدراسة المسحية التي أكدت بمزيد من الأدلة أن النساء هن أكثر عرضة من الرجال من جراء الإفراط في تناول المشروبات الكحولية تدق ناقوس الخطر خاصة مع إفراط البريطانيات بالذات في شرب الكحول.

كما تأتي هذه الدراسة لتؤكد نظريات سابقة كانت قد أفادت باختلاف تأثير الكحول طبقا لاختلاف الجنس حيث أكدت أن النساء المدمنات للكحول أكثر عرضة للإصابة بالتلف العقلي وأمراض القلب والأعصاب والكبد.

   

العودة للصفحة السابقة

 

Source: German News Agency

 

Edited By: Dr. Hesham G. Al-Inany

 

Last Updated: 17-Sep-2006


الصفحة الرئيسية | الدليل الطبى | استشيرينا | أهم المراكز | فهرس المقالات | اتصلى بنا

شروط الاستخدام (Terms of Use) | سياسة الخصوصية (Privacy Policy) | السياسة الاعلانية (Advertising Policy)

جميع الحقوق محفوظة لموقع خصوبة دوت كوم ©2002-2008
يحظر نشر أو نقل أو اقتباس أى مادة إعلامية أو علمية من هذا الموقع بدون إذن كتابى مسبق من صاحب حق النشر