الصفحة الرئيسية الدليل الطبى استشيرينا دليل المراكز فهرس المقالات اتصلى بنا  
 
  للحجز السريع

  الفيتامينات تزيد فرص الحمل
   

أكد أطباء في جامعة ليدز البريطانية أن تناول قرص واحد من الفيتامينات المتعددة يوميا يزيد خصوبة المرأة ويضاعف فرص حملها. وأضاف هؤلاء الأطباء بعد متابعة 215 امرأة خضعن لعمليات الإخصاب الخارجى وأطفال الأنابيب، أن السائل المحيط ببويضات السيدات اللاتى تعاطين أقراص الفيتامينات المتعددة كان غنيا بالفيتامينات المضادة للأكسدة وأهمها سى و E اللذان يلعبان دورا مهما فى إنتاج ألياف الكولاجين التي تشجع بدورها على نمو أنسجة سليمة وصحية.

وأوضح الباحثون أن استخدام هذا السائل لتغذية البويضات يرفع فرص الحمل، لأن الفيتامينات الموجودة فيه تزود بنشاط وقوة عالية تزيد الخصوبة، كما قد تتحد الفيتامينات والمعادن معا لتحسين معدل الخصوبة العامة.

وأظهر البحث أن فرص الحمل كانت أفضل بنسبة 40% عند السيدات اللاتي تناولن أقراص الفيتامينات المتعددة، مقارنة باللاتي لم يتناولنها. وخلص الباحثون فى التقرير الذي نشرته صحيفة (ذى ستريتس تايمز) البريطانية، إلى أن لتعاطى الفيتامينات بصورة يومية أثر إيجابى ملحوظ في تحسين معدلات الحمل وإنجاب أطفال أصحاء.

   
   

العودة للصفحة السابقة

 

Source: Qudos Press

 

Edited By: Dr. Hesham G. Al-Inany

 

Last Updated: 1-Apr-2003


الصفحة الرئيسية | الدليل الطبى | استشيرينا | أهم المراكز | فهرس المقالات | اتصلى بنا

شروط الاستخدام (Terms of Use) | سياسة الخصوصية (Privacy Policy) | السياسة الاعلانية (Advertising Policy)

جميع الحقوق محفوظة لموقع خصوبة دوت كوم ©2002-2008
يحظر نشر أو نقل أو اقتباس أى مادة إعلامية أو علمية من هذا الموقع بدون إذن كتابى مسبق من صاحب حق النشر